التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

اسم على من الاسماء المختلفة والجميلة جدا والرقيقة فهواسم مميز وسهل وبسيط واليكم معنى اسم على بالتفصيل عبر موقعنا موقع وموسوعة حنين الحب واليكم جميع معانى الاسماء عبر موقعنا سواء كانت اسماء عربية او غربية.

ما معنى أسم علي

اسم علي هو اسم مذكر من اصول عربية، وهو أحد أسماء الله عز وجل وتعالى عن اي تشبيه، فهو مذكور بين آيات الذكر الكبير في محكم الايات حيث صرح تعالى:﴿وَلا يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ﴾ [البقرة: من الآية255]، ومن هنا فإن اسم علي فأنه مرجعية عربية في معاجم اللغة العربية، فهو يقصد العلو والارتفاع والسمو في جميع شئ وصف به، كما انه اذا وصف به شأن الرجل دل على علو مكانته وازدياد اخلاقه وسمو ونبل صفاته، ويكفي الاسم شرفا ورفعه انه اسم من اسماء الله التي وصف بها ذاته كما ذكرنا في الاية الكريمة.
معنى اسم أمير Amir وصفاته

حكم التسمية باسم علي Ali في الإسلام

إن اسم علي من أجمل الأسماء وأكثرها استحباب التسمية بها في الإسلام فهي صفة من صفات الله العليا، وهو اسم على بن ابي طالب رضى الله عنه ابن سيطر الرسول صلى الله عليه وسلم، وزوج السيدة فاطمة الزهراء فتاة أشرف الخلق نبينا محمد كما انه رابع الخلفاء الراشدين ومنقذ الرسول من غدر الكفار، فلماذا لا نسمي بمثل ذلك الاسم الَّذين حمل من الشرف بالأعلى، ونال من المكانة اسماها، وتحلى من خصال المرسلين ما جعله يزيد الشخص شرفا ورفعة وعلو قدر، إضافة إلى هذا معانيه الجميلة في اللغة العربية ومعاجمها كل هذا يجعل الاسم مستحب التسمية به للذكور المسلمين.

صفات حامل اسم علي Ali

ان حامل اسم علي فأنه من معنى الاسم نصيب فهو يمتاز بخصال حميدة كثيرة منها:
رجل جمهورية مصر العربية على تحمل المتاعب والصعاب، لا يخشى في الحق لومة لائم.
مغامر ولا يهاب المخاطر، واجتماعي وصديق صدوق لاصدقائه.
يحب السفر والرحلات الطويلة المحملة بالمجازفة والمخاطر الصعبة.
فأنه قدرة على التحدث بأكثر من لغة فهو يحب السفر لاكتساب خبرات و التعلم والترقي في أموره الحياتية.
من اهم عيوبه انه شخص عصبي وعنيد يعتز بقراراته وصعب أن يتراجع عنها.
احيانا ما يضطر للاعتراف باخطائه ولك بكبر وتعالى وثقة في النفس لا مثيل لها.
وبعكس هذا العيب تجده انسان خلوق وهادئ الطبائع وغير متهور.
يحب الصبر على الشدائد ويثق ان في أعقاب العسر يسر.
يحب الاعمال التطوعية والخدمية والخيرية التي تضيف الى المجتمع وأصحاب الحاجات والفقراء.
انسان نظيف الى أبعد الأطراف الحدودية فهو احيانا يصاب بوسواس النظافة من حرصه الفظيع على نظافة كل شئ حوله.
يحب الحياة الاسرية ويقدسها ويجد منها السعادة المتمناه في الدنيا.
يحب الرياضة وممارسة زيادة عن نوع في نفس التوقيت فهو يؤمن بأن العقل الصحيح في الجسم الصحيح.

معنى اسم علي Ali في علم السيكولوجي:

لما كان من كل اسم نصيب للفرد في سماته وخصاله، وحرصنا على اختيار الاسم التي تجلب السعادة لابنائنا وبناتنا ومن حولهم، كان علينا أن نحسن اختيار الأسماء التي تجلب إلى الفؤاد السكون النفسية والسلام وأيضاً الاختصاصيون في علم السيكولوجي يشاهدون أن الطاقة الايجابية تنبعث من معنى الاسم في اللغة العربية وتجلب لشخصية الشخص الخصال التي نراها مفضلة للتحلي بها.

اسم علي في علم السيكولوجي هو اسم يجلب الطاقة الايجابيه لكون معانيه كلها جميلة، كما انه اسم رقيق عدد حروفه ثلاثة بسيطة حتى في نطقها على اللسان وغير متكلفة او معقدة ما يجعل من الاسم محبب التسمية به من منحى علماء علم النفس والمهتمين ب فحص الاسماء ومعانيها.

معنى اسم علي Ali في اللغة الانجليزية:

في اللغة الانجليزية نجد اسم علي يعني:

The very high status
The high level
ومن الممكن كتابة اسم علي على كذا صور في اللغة الانجليزية من ادقها:

Ali
Aly
Olay
Al-Aly
Al-Ali

معنى اسم علي Ali في ألحألم أو المنام

ان الاسماء في المنام ألحلم تشتق وتقتبس من معنى الاسم، فلو كان الاسم وصفاته ومعانيه تدل على الخير فهو بشرى سارة لصاحب الحَلَمُ ، اما اذا كان الاسم عبوسا معقدا يجلب الاكتئاب فهو دلالة غير مبشرة لصاحب الرؤيا أو ألحألم .

اقرأ أيضا معنى اسم سمر samar وصفاته

وفي حالة الحَلَمُ باسم علي فهو اسم جميل مذكور في آيات الذكر الحكيم، معناه الرفعة والسمو والمكانه العاليه مما يدل على ان صاحب ألحألم يبشر بالخير الوفير في القريب ان شاء الله تعالى ذلك والله اعلى واعلم.

دلع اسم علي Ali

إن لـ اسم علي الكثير من ألقاب الدلع التي يلجأ إليها الآباء والأمهات للتعبير عن حبهم لابنائهم واستماله لهم لتنفيذ أوامرهم ولاسيما صغار السن، ومن ألقاب الدلع المحببة إلى القلب لاسم علي هي:

علوش
عليوووو
علواني
يويو
ابو الحسن
ابو حسن
عليوة
عاليلووو
عااالي
بعد ما تعرفنا على معنى اسم على والصفات التى يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.